أخبار

400 قناة و200 مراسل أجنبي.. اهتمام عالمي بتغطية موكب المومياوات الملكية

العربي ستريت

ينتظر العالم بعد ساعات، الحدث المنتظر، الذي يتمثل في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة

الموكب الملكي الذي يعد واحداً من أهم الأحداث الأثرية خلال القرن الحادي والعشرين، يبدأ في تمام الساعة 5 عصرا بتوقيت القاهرة ويستمر حتى 9 مساء، وهو حدث يحظى باهتمام الملايين من مختلف دول العالم.

ويستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي ولفيف من الشخصيات الدولية موكب الملوك داخل متحف الحضارة المصرية، فضلًا عن نقل الحدث العالمي على الهواء مباشرة لحظة بلحظة.

وسينقل هذا الحدث الكبير 400 قناة عالمية و200 مراسل أجنبي، وتُترجم تفاصيله لـ14 لغة، حسبما قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، من بينها القنوات المصرية.

وأعلن الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه “الحكاية”، المذاع على شاشة قناة «mbc مصر»، أن برنامجه سيبث بشكل استثنائي الساعة السادسة والنصف مساء على الهواء مباشرة عرض الموكب الملكي، وسيعلق عليه صوتيًا عالم الآثار الدكتور زاهي حواس.

وقررت قنوات “الحياة” و”dmc” و”on” و”cbc” و”صدى البلد”، تكثيف حديثها حول الموكب الملكي وتفاصيل فعاليات نقلها على مدار اليوم، وتخصيص فقرات خاصة على برامجها، كما ستنقل مسيرة موكب المومياوات على الهواء مباشرة بداية من السادسة مساء، ووضعت هذه القنوات ساعة العد التنازلي للحظة انطلاق موكب المومياوات الملكية على شاشتها.

ويطوع التلفزيون المصري برامجه الرئيسية طوال اليوم للحديث عن الآثار وتفاصيل موكب نقل المومياوات الذي يستمر حوالي 40 دقيقة، وتعرض قناة النيل للأخبار تغطية مباشرة على مدار اليوم من الأستديو بالتزامن مع نقل حي لموكب الملوك والملكات.

وتقدم قناة النيل الدولية على مدار اليوم فقرات بعنوان “قابل المومياوات على النيل” لرصد كل ما يخص عملية نقل المومياوات الملكية، كما ترصد القناة انطباعات الأجانب وإرسال رسائل لبلادهم من مصر التاريخ والعظمة.

ويبدأ السبت موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير، مع غروب الشمس، حيث ينتقل 22 ملكًا وملكة مقسمين إلى 18 ملكا و4 ملكات و17 تابوتًا أخرى، من مقرهم الحالي في المتحف المصري مرورًا بميدان التحرير، ثم ميدان سيمون بوليفار، ثم السير بمحاذاة كورنيش النيل، وصولًا لمتحف الحضارة المصرية في الفسطاط.

وعقب خروج المومياوات الملكية، التي تُحمل على عربات صُممت خصيصًا للحدث في شكل فرعوني، تطلق المدفعية 21 طلقة، وتُعزف الموسيقى العسكرية بقيادة المايسترو نادر عباسي، ويتقدم الموكب فنانين وفنانات مصريات يرتدين زيًا فرعونيا، يليق بعظمة الحدث ويعكس جلاله.

زر الذهاب إلى الأعلى