أخبار

منحة من الجزائر.. تونس تتسلم مليون جرعة لقاحات مضادة لكورونا

سهام محمود

تسلمت تونس، اليوم الخميس، بمطار تونس قرطاج الدولي، مليون جرعة من اللقاحات المضادة لكورونا كمنحة من الجزائر في إطار هبة للمساعدة على مجابهة جائحة كورونا، حسب بيان للرئاسة.

وعبّر وزير الصحة، علي مرابط، عن الامتنان والشكر للجزائر، معلنا اعتزام الجزائر إرسال 300 ألف لتر من الأكسجين الطبي خلال الأيام القليلة المقبلة، كهبة أيضا لتونس لمجابهة أزمة كوفيد-19.

من جهته، أفاد سفير الجزائر بتونس، عزوز باعلال، أن شحنة الأكسجين الطبي ستصل قريبا إلى تونس عبر البر، وهي تتمة للهبة التي أرسلتها الجزائر، قائلا: “سيتم مواصلة المسيرة بين البلدين المبنية على الأخوة والإرادة المشتركة وتطوير العلاقات الثنائية تلبية لتطلعات الشعبين والرهانات الحاضرة”.

وأعربت الرئاسة، في بيانها، عن الشكر والامتنان للجزائر لهذا المدّ التضامني النبيل والمتواصل الذي يترجم الإيمان المشترك بوحدة المصير ويعكس عمق الروابط الأخوية الصادقة وعلاقات التآزر والإيثار القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وحضر موكب التسلم وزير الصحة، علي مرابط، والفريق بالبحرية والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالأمن القومي، عبدالرؤوف عطاء الله، وسفير الجزائر بتونس، عزوز باعلال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى