أخبار

مصادر عراقية: المتهم باغتيال الهاشمي مرتبط بـ”كتائب حزب الله”

العربي ستريت

نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر أمني عراقي قوله إن المتهم باغتيال الخبير الأمني والمحلل السياسي هشام الهاشمي، “مرتبط بكتائب حزب الله العراقي”، فيما كشف مصدر أمني عراقي، أن العاصمة العراقية تشهد انتشاراً أمنياً مكثفاً لقوات جهاز مكافحة الإرهاب والفرق الخاصة في مداخل المنطقة الخضراء (وسط بغداد)، بعد ساعات من الإعلان عن ضبط المتهمين باغتيال الهاشمي.

وأكد المصدر أن هذه الانتشار الذي امتد إلى شارعي أبو نواس والجادرية في بغداد، يأتي كـ”إجراء احترازي تحسباً لوقوع أي طارئ”.

جاء ذلك، بعد إعلان السلطات العراقية، الجمعة، تفاصيل عملية اغتيال الهاشمي على يد مجموعة مسلحة في 6 يوليو 2020، بمنطقة زيونة في العاصمة بغداد.

وبثت السلطات شريطاً مصوراً يحمل اعترافات المتهم الرئيسي في عملية الاغتيال، وهو أحمد حمداوي عويد معارج الكناني، مؤكدة أنه يعمل ضابطاً برتبة ملازم أول في وزارة الداخلية العراقية.

وقالت السلطات العراقية إن المتهم اعترف صراحة بقتل الناشط هشام الهاشمي. وأدلى بتفاصيل عملية الاغتيال، مشيراً إلى أن “المجموعة المسلحة تتألف من 4 أشخاص، كانوا يستقلون دراجتين ناريتين وسيارة مدنية، ويحملون أسلحة نارية”. وتابع: “أطلقت قرابة 4 أو 5 رصاصات على هشام الهاشمي، ثم لذت بالفرار”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى