أخبار

مشروع قانون في الكونغرس لمعاقبة الطائرات المسيّرة الإيرانية

العربي ستريت

قدم نواب في مجلس النواب الأميركي مشروع قانون لمعاقبة الطائرات المسيّرة الإيرانية.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب جريجوري ميكس، والنواب تيد دويتش الذي يترأس لجنة الشرق الأوسط الفرعية في مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة مكافحة الإرهاب العالمي، ومايكل ماكول وجو ويلسون، إنهم قدموا مشروع القانون (SIDA) لتوضيح أن العقوبات الأميركية على برنامج الأسلحة التقليدية الإيراني بموجب قانون مكافحة الإرهاب تشمل توريد أو بيع أو نقل الطائرات المقاتلة من دون طيار من إيران أو منها.

وينص أيضاً على أن سياسة الولايات المتحدة هي منع إيران والجماعات المتحالفة معها من الحصول على طائرات من دون طيار يمكن استخدامها في الهجمات ضد الولايات المتحدة أو شركائها.

وقال النائب جريجوري ميكس إن «الطائرات من دون طيار القاتلة التي في أيدي إيران أكبر مصدر للإرهاب في العالم، تعرّض أمن الولايات المتحدة والسلام الإقليمي للخطر». وأضاف أن «الهجمات بطائرات من دون طيار الإيرانية الأخيرة على القوات الأميركية وسفن الشحن التجارية وضد الشركاء الإقليميين، إلى جانب تصدير تكنولوجيا الطائرات من دون طيار إلى مناطق الصراع، تشكل تهديداً خطيراً».

وقال النائب ماكول إن «مشروع قانون إيقاف الطائرات من دون طيار الإيرانية (SIDA) لا يوائم فقط قانون العقوبات الأميركي الحالي مع سجل الأمم المتحدة للأسلحة التقليدية، ولكنه يرسل أيضاً إشارة قوية إلى المجتمع الدولي بأن حكومة الولايات المتحدة لن تتسامح مع برنامج الطائرات من دون طيار الإيرانية». وأضاف: «انتشار الطائرات من دون طيار الإيرانية يستمر في تهديد الولايات المتحدة وحلفائنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط سواء شُنت الهجمات من إيران أو الحوثيين أو الميليشيات المدعومة من إيران أو أي كيانات أخرى ترعاها، فإن هذه الهجمات لا تطاق».

وقال النائب ويلسون إن «شعوب الشرق الأوسط، بما في ذلك الأميركيون الذين يعيشون هناك، لا يمكنهم العيش بحرية أو استقرار أو رخاء تحت هجوم الطائرات من دون طيار الإيرانية. ومن خلال مشروع القانون، نضمن أن يعرف العالم أن الولايات المتحدة ستستخدم كل أداة لقطع إمدادات الطائرات من دون طيار الإيرانية ومعاقبة أولئك الذين يواصلون تزويد إيران بالطائرات من دون طيار وأجزائها على الرغم من تأثيرها المدمر». وتابع: «إنني ممتن للانضمام إلى زملائي في هذا الإجراء لتوضيح أن الطائرات من دون طيار مدرجة في العقوبات المفروضة على الأسلحة التقليدية الإيرانية».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى