أخبار

محمد بن راشد: “جيتكس” يمثل طموحاتنا الوطنية لاقتصاد المستقبل

العربي ستريت

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،إن معرض جيتكس يمثل طموحاتنا الوطنية لاقتصاد المستقبل.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة على الحساب الرسمي في موقع “تويتر”: “خلال زيارتي اليوم لمعرض جيتكس غلوبال الذي يشارك فيه ٣٥٠٠ شركة من ١٤٠ دولة … جيتكس يمثل أول معرض كامل ومتكامل بعد الجائحة.. جيتكس يمثل طموحاتنا الوطنية لاقتصاد المستقبل.. جيتكس يمثل أيضا الإمارات في جمع شرق العالم وغربه لصياغة تطلعاتهم التقنية المستقبلية”.

وانطلقت، الأحد، فعاليات الدورة الـ41 من “أسبوع جيتكس للتقنية 2021″، الذي يستمر حتى 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويقام جيتكس هذا العام، بالتزامن مع الحدث العالمي “إكسبو 2020 دبي”، على أرض منطقة الخدمات الحكومية، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويعتبر أكبر معرض للتقنية في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا وجنوبي آسيا. ويتضمن الأسبوع فعاليات رئيسة، تشمل: معرض «جيتكس نجوم المستقبل»، «قمة مستقبل بلوك تشين»، فعالية «فينتك سيرج»، مؤتمر التسويق «ماركيتنغ مينيا»، وذلك بهدف إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات العالمية.

كما يستضيف الأسبوع مؤتمر «جيتكس نجوم المستقبل» 700 شركة ناشئة من 60 دولة، إضافة إلى شبكة تتكون من 400 من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال العالميين، كما سيسلط الضوء على الإمكانات الكبيرة للتقنيات المالية، وتقنيات «بلوك تشين».

ويناقش معرض ومؤتمر “جيتكس دبي 2021” أبرز القضايا العالمية التي تخص قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكيفية استخدامات التكنولوجيا نحو تحقيق تنمية اقتصادية اجتماعية مستدامة وعلى رأسها تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتصنيع الروبوت.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى