أخبار

قصف إسرائيلي على غزة رداً على إطلاق صواريخ

العربي ستريت

قصفت دبابات إسرائيلية مواقع في قطاع غزة، في ساعة مبكرة السبت، ردّاً على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه جنوب البلاد، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قبيل منتصف الليل أُطلقت 3 صواريخ باتجاه جنوب البلاد، تمكنت منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ من اعتراض أحدها، في حين سقط الصاروخان الباقيان على مقربة من السياج الأمني الفاصل بين القطاع وإسرائيل.

وأطلقت دبابات إسرائيلية قذائف على مواقع في قطاع غزة، بحسب ما أفاد شهود عيان ومصادر أمنية في القطاع، في قصف قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مواقع لحركة حماس.

وما إن انتهى الرد الإسرائيلي حتى أُطلقت من القطاع دفعة جديدة من الصواريخ على جنوب البلاد، تضمنت 7 صواريخ وتمكنت القبة الحديدية من اعتراض 3 منها على الأقل، وفقاً للجيش.

ودوّت صفارات الإنذار في القرى الإسرائيلية القريبة من القطاع.

ويأتي هذا القصف المتبادل غداة إصابة أكثر من 100 فلسطيني و20 شرطياً إسرائيلياً بجروح في مواجهات دارت في القدس عقب مسيرة نظمها يهود متشددون الخميس، وحدوث اشتباكات مساء الجمعة في القدس الشرقية بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين.

وأعربت الولايات المتحدة عن “قلقها العميق” إزاء “تصعيد العنف في القدس”، مؤكدة إدانتها خطاب “الكراهية” بعدما أطلق يهود متشددون هتافات مناهضة للفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في تغريدة على تويتر “نشعر بقلق عميق إزاء تصعيد العنف في القدس”، داعياً إلى “رفض خطاب المتظاهرين المتطرفين الذين يرددون شعارات تنم عن كراهية وعنف”. كما أصدرت السفارة الأميركية في القدس تحذيراً أمنياً لرعاياها بتجنب أماكن المظاهرات والاحتجاجات.

زر الذهاب إلى الأعلى