أخبار

عبدالله بن زايد: إكسبو 2020 دبي يجسد تطلعات دول الخليج نحو مستقبل واعد

العربي ستريت

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن “إكسبو 2020 دبي” يجسد تطلعات دول الخليج نحو مستقبل واعد ومزدهر.

وأضاف وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، أن “إكسبو 2020 دبي” يعكس تاريخًا من العمل الخليجي المشترك ومسيرة ملهمة وثرية قادت إلى تحقيق إنجازات نوعية في المجالات كافة.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد: “إننا اليوم في إكسبو 2020 دبي تلتقي أفئدتنا على المحبة والإخاء والتعاون لنعمل معا من أجل ترسيخ السمعة العالمية الإيجابية عن دول مجلس التعاون وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لشعوبنا”.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى عدد من أجنحة الدول الخليجية المشاركة في ” إكسبو 2020 دبي”.

واستهل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جولته بزيارة جناح المملكة العربية السعودية الذي يقع في منطقة “الفرص” بإكسبو 2020 دبي، ويعد ثاني أكبر جناح في الحدث العالمي، وتتجاوز مساحته 13 ألف متر مربع ويحمل شعار “طموح بلا حدود”.

وأشاد بالمشاركة السعودية في إكسبو 2020 دبي التي تشكل إضافة نوعية لهذا الحدث العالمي البارز.

وتعرف وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، على ما يقدمه الجناح من تجارب ملهمة للزائرين تطلعهم على مستقبل المملكة العربية السعودية ومشاريعها المبتكرة والنوعية التي تعكس طموحها اللا محدود لتحقيق مستقبل مزدهر ومستدام للشعب السعودي في ظل توجيهات ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

كما زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي جناح دولة قطر والمقام في منطقة “الفرص” بإكسبو 2020 دبي ويحمل شعار “المستقبل الآن”.

وتعرف على المحتوى المتميز الذي يقدمه الجناح ويعمل على إبراز معالم الثقافة والتراث القطري ويجسد كذلك تطلعات دولة قطر الشقيقة لمستقبل مزدهر ومستدام تماشيًا مع رؤية قطر “الرؤية الوطنية 2030”.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى