منوعات

صور.. الإمارات تقدم للعالم رائدي الفضاء نورا المطروشي ومحمد الملا

العربي ستريت

بخطوات ناجحة ورؤية فريدة، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، إبهار العالم في مختلف المجالات والقطاعات.

وأثبتت الإمارات، مرة أخرى، أن للمرأة مكانة بارزة، وأن لقطاع الفضاء أولوية حيث قدمت للعالم رائدي الفضاء نورا المطروشي ومحمد الملا في أول لقاء لهما أمام وسائل الإعلام.

طموح إماراتي

وينضم الرائدان الجديدان إلى رائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي، ليشكلوا معاً فريقاً رباعياً تحت مظلة برنامج الإمارات لرواد الفضاء، بما يدعم طموح الإمارات في مجال استكشاف الفضاء، وبما يخدم استراتيجية “مركز محمد بن راشد للفضاء” المبنية على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة لمجال الفضاء والوصول بدولة الإمارات إلى مراكز متقدمة في هذا القطاع واستدامة برنامجه الوطني.

وقال يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء خلال المؤتمر الصحفي: اليوم نشهد حدثا مهما في مسيرة مركز محمد بن راشد للفضاء، من خلال تقديم رائدي الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء، مؤكدا أن هذه المناسبة ستظل لحظة فارقة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء.

وأضاف: “نقدم اليوم نموذجا مشرفا لشبابنا وطموحاته نحو مستقبل أفضل”، وأعلن عن انضمام نورا المطروشي ومحمد الملا، لهزاع المنصوري وسلطان النيادي ليشكلون فريقا رائعا لاستكشاف الفضاء.

إنجاز جديد

بدوره، أكد سالم المري نائب مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، أن مركز محمد بن راشد للفضاء يقدم إنجازا جديدا باختباره رائدين جديدين للفضاء، مضيفا أنه تم اختيار المرشحين من ضمن العديد من الطلبات التي تلقاها البرنامج.

وأوضح أن البرنامج حريص على تأهيل شباب الإمارات ضمن أفضل المعايير ، وأن اختيار الرائدان الجديدان اعتمد على معايير عديدة وخضع المؤهلون النهائيون لاختبارات ليتم اختيار في النهاية نورا المطروشي ومحمد الملا، ولديهما المؤهلات العلمية المطلوبة لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى