أخبار

«صرح زايد المؤسس» يحتفي بعيد الاتحاد الخمسين للإمارات

سهام محمود

يحتفل “صرح زايد المؤسس” بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، من خلال تنظيم عدد من الفعاليات التي تعكس إرث دولة الإمارات ومؤسس نهضتها.

ويأتي ذلك انطلاقا من قيمة الصرح كرمز ثقافي وطني يقف شاهدا على تاريخ حافل بالإنجاز ارتبط بمسيرة مؤسس الإمارات وباني نهضتها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي اتسم برؤية طموحة ظلت تلهم الأجيال وتنير لهم دروب التقدم والارتقاء في مختلف المجالات، وحاضر دولة تسير بخطى واثقة وثابتة نحو التميز والنجاح.

ويتيح الصرح لزائريه من مختلف الثقافات والفئات، حضور عروض “العيالة” المقدمة في مقره بهذه المناسبة، كما يتيح للجمهور حضور الاحتفال الرسمي للإمارات بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين، من خلال شاشة عرض في المنطقة الخارجية للصرح.

كما ينظم الصرح جولات ثقافية يقدمها اختصاصيو الجولات الثقافية، وتتيح لزواره الاطلاع بشكل أعمق على رؤية وقيم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وعلى العمل الفني المبتكر “الثريا”، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ثقافة دولة الإمارات، والتعريف بدور الوالد المؤسس في تحقيق وحدة دولة الإمارات.

ورسخ صرح زايد المؤسس منذ تدشينه عام 2018، مكانته كوجهة ثقافية ووطنية وسياحية هامة في الإمارات، تتيح للمواطنين والمقيمين وزوار دولة الإمارات فرصة الاطلاع على حياة وإرث وقيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتأمل بشخصية الرجل والقائد الذي صنع التاريخ، من خلال منظومة من العناصر والروايات والصور والتجارب التي يتم تقديمها بأسلوب شيق وفريد، يتيح التفاعل مع شخصيته الفذة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى