منوعات

سبب حريق مهرجان الجونة السينمائي.. وموعد انطلاق الدورة الجديدة

حفني الفيومي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في مصر، الأربعاء، التحقيق في حريق مركز المؤتمرات المقرر أن يشهد حفل افتتاح الدورة الخامسة من المهرجان.

وأكدت إدارة المهرجان في بيان صحفي، السيطرة على الحريق المحدود مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي تسبب في نشوب الحريق.

وأشارت إلى أن الحريق أدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان، موضحة: “فور حدوث الحريق، تواصلت إدارة المهرجان مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق”.

وتابعت: “سيعقد المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة بدورته الخامسة في موعده المقرر الساعة 4 مساءً بتوقيت مصر”.

وقالت علا الشافعي مدير المركز الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي، إن قوات الحماية المدنية بالجونة تمكنت من السيطرة على الحريق في أسرع وقت، دون أي خسائر بشرية أو إصابات في صفوف العاملين أو الضيوف.

وتفقد رجل الأعمال المصري، سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، مقر افتتاح الدورة الخامسة للمهرجان.

وقال في تصريحات لوسائل إعلام محلية مصرية: “الحريق بسبب ماس كهرباء في وحدات خارجية خارج المسرح، وتمت السيطرة على الأمر، ولم تتأثر تجهيزات المسرح وحفل الافتتاح، وهذا المكان الذي اندلع فيه الحريق مخصص لعقد حفل يعقب حفل الافتتاح”.

وأضاف: “المسرح محصلش فيه حاجة، الحمد لله، وبدلا من أن نقيم الحفل من مكان عال سنقوم به في مكان أقل طولا، في إشارة إلى اندلاع النيران في أعمدة خارجية خارج المسرح”.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، إصابة ١٤ مواطناً باختناقات في الحريق.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان المصرية، إنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة للموقع، لافتًا إلى نقل ٨ حالات إلى مستشفى الجونة وهي الأقرب لموقع الحادث.

وقدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ ٦ حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

ونشب حريق ضخم في مركز المؤتمرات بمدينة الجونة المصرية، والمقرر أن يقام به غدًا الخميس حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو أظهرت دخاناً كثيفاً وألسنة لهب تتصاعد من موقع الحريق، الذي أخمده رجال الإطفاء بعد ساعات من اندلاعه.

وأكد عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر المصرية، سيطرة عناصر الدفاع المدني على حريق مهرجان الجونة، مشيرا إلى عدم وجود أية إصابات بشرية نتيجة الحرية حتى الآن.

وأشار المحافظ، في تصريحات لصحف محلية، إلى أن المهرجان سيقام في موعده، الخميس، وجار إجراء المعاينة للحريق حيث انتقل رجال المعمل الجنائي لبيان أسبابه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى