أخبار

روسيا تؤكد دعمها لأمن واستقرار الأردن

العربي ستريت

أكدت روسيا، اليوم الاثنين، دعمها لحفظ أمن واستقرار الأردن، مشددة في الوقت ذاته على أهمية العلاقات التي تربطها بالأردن وملكها عبد الله الثاني، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في تصريحات صحافية: «ندعم الاستقرار والأمن في الأردن، وتربطنا به علاقات صداقة، ونتمنى للمملكة الأردنية الهاشمية دوام الأمن والاستقرار وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية».

وكشف نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أمس، عن إحباط مخطط استهدف أمن المملكة وزعزعة استقرارها، عبر حلقات تنسيق واسعة ربطت بين ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، وأحد الأشراف، وأشخاص آخرين.

وقال الصفدي إن أجهزة الأمن طلبت إحالة الضالعين في المخطط إلى محكمة أمن الدولة، على أن الملك الأردني ارتأى أن يتم الحديث مباشرة مع الأمير حمزة، ليتم التعامل مع المسألة ضمن إطار الأسرة. وكشفت التحقيقات أن الأمير حمزة قام بعد دقائق معدودة من لقاء رئيس هيئة الأركان به، بعد ظهر (السبت)، بإرسال تسجيل صوتي للقائه مع رئيس هيئة الأركان، إلى باسم عوض الله، وأرفقها بتسجيل صوتي آخر منه في محاولة لتصعيد الموقف. وبعدها قام باسم عوض الله بحجز تذكرة لمغادرة الأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى