منوعات

رغم الخسارة.. «أسرع كرة» تضع محمد صلاح في كأس العالم

العربي ستريت

تواجد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في كأس العالم 2022، رغم عدم تأهل المنتخب المصري للمونديال.

وفشل منتخب مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 عقب الهزيمة أمام المنتخب السنغالي 1-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من إياب المرحلة الفاصلة بفوز “أسود التيرانجا” 1-0، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز “الفراعنة” بنفس النتيجة.

وبذلك فشل منتخب مصر في التأهل لكأس العالم، بعدما شارك في النسخة الماضية من البطولة، عندما ودع من دور المجموعات دون الحصول على أي نقاط.

ورغم أنه لن يشارك في البطولة، إلا أنه شارك في الحملة الدعائية لكرة كأس العالم، والتي تحمل اسم “الرحلة”، وفقا لما نشرته العديد من وسائل الإعلام المصرية.

وقالت تقارير مصرية إن جلسة التصوير للكرة الجديدة تمت قبل خوض المباريات الفاصلة من تصفيات كأس العالم، والتي أقصت رفاق محمد صلاح من التأهل للبطولة.

وظهر صلاح في صورة وهو يحمل الكرة، وفي صورة أخرى ظهر في إعلان للكرة مع مجموعة من نجوم العالم، أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والفرنسي بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكشفت شركة “أديداس” العالمية، الأربعاء، عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2022، وهي الكرة الـ14 على التوالي التي تُنتجها الشركة للبطولة الأكبر في العالم

وتحمل الكرة اسم “الرحلة”، وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

وصُمّمت كرة “الرحلة” باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل الشركة وأنفاق الريح، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها.

يذكر أن صلاح قد شارك في كأس العالم 2018 في روسيا، حيث لعب في مباراتين ضد روسيا والسعودية، ونجح في تسجيل هدف في كل مباراة، لكن “الفراعنة” خسروا في المباراتين 1-3 و1-2 على الترتيب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى