أخبار

انفجار حافلة بشمال باكستان يودي بحياة 10 أشخاص

العربي ستريت

قالت الشرطة الباكستانية، الأربعاء، إن 10 أشخاص، بينهم 6 صينيين، لقوا مصرعهم في انفجار استهدف حافلة شمالي البلاد.

وقال مسؤول في الإدارة المحلية، طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة “فرانس برس”، إن الانفجار تسبب في حريق بالمحرك ما أدى إلى سقوط الحافلة في واد، ومقتل عشرة أشخاص بينهم ستة صينيين. وجرح 31 صينيا آخرين في الانفجار الذي وقع في إقليم كوهيستان الأعلى، وفق المصدر نفسه.

وأوضح مسؤول إدراي في تصريحات لوكالة رويترز، في وقت سابق، أن الانفجار الضخم “استهدف حافلة تقل مهندسين صينيين في منطقة خوزستان العليا، ما أسفر عن وفاة 8 أشخاص”.

وتابع: “الحافلة كانت تقل 30 مهندساً صينياً إلى موقع سد داسو في خوزستان العليا”، مشيراً إلى مقتل عنصريْ أمن كانا برفقة المهندسين. ولم يتضح على الفور ما إذا كان الانفجار ناتجاً عن عبوة ناسفة على جانب الطريق أو عبوة مزروعة داخل الحافلة.

وقال مسؤول حكومي كبير آخر، رفض الكشف عن اسمه، لـ “رويترز”، إن الحافلة “غرقت في واد عميق بعد الانفجار وتسببت في خسائر فادحة”، مشيراً إلى بدء عمليات الإنقاذ بواسطة الإسعاف الجوي.

يشار إلى ان مشروع “داسو” للطاقة الكهرومائية، يعد جزءاً من الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني (CPEC)، وهي خطة استثمارية بقيمة 65 مليار دولار في إطار مبادرة “الحزام والطريق” في بكين، الهادفة إلى ربط غرب الصين بميناء جوادر البحري في جنوب باكستان.

ويعمل المهندسون الصينيون مع عمال البناء الباكستانيين في المشروع منذ سنوات في المنطقة التي وقع فيها الانفجار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى