أخبار

انتخاب دولة الإمارات لعضوية مجلس الأمن الدولي

العربي ستريت

انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم (الجمعة)، دولة الإمارات لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي للفترة من 2022 – 2023.
وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن انتخاب بلاده «يعكس دبلوماسيتها النشطة، وموقعها الدولي، ونموذجها التنموي المتميز»، مقدماً شكره لـ«فريق الدبلوماسية الإماراتي بقيادة الشيخ عبد الله بن زايد»، متطلعاً لفترة عضوية فاعلة وإيجابية ونشطة في مجلس الأمن.
من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، أن انتخاب دولة الإمارات «يجسد ثقة العالم في السياسة الإماراتية، وكفاءة منظومتها الدبلوماسية وفاعليتها»، مضيفاً: «انطلاقاً من المبادئ والقيم التي تأسست عليها، ستواصل الإمارات مسؤوليتها من أجل ترسيخ السلام والتعاون والتنمية على الساحة الدولية».
من جهته، كتب الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، على «تويتر»: «في هذه اللحظة التاريخية، أعبّر عن خالص التقدير لجهد الفريق الذي قاده أخي الشيخ عبد الله بن زايد بكل نجاح وضمن رؤية متكاملة لأهداف الدبلوماسية الإماراتية في مجلس الأمن الدولي»، متابعاً بالقول: «كلنا يقين بقدرة فريقنا الدبلوماسي المتفاني على تحقيق ما نطمح إليه من أهداف تعزز الاستقرار والسلام».
يشار إلى أن دولة الإمارات سبق أن شغلت مقعداً في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة عامي 1986 و1987.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى