منوعات

النادي رقم 13.. مرشح إيطالي جديد لدوري السوبر الأوروبي

سهام محمود

دخل نادٍ إيطالي جديد على قائمة المرشحين للمشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي التي تم استحداثها في الساعات الأخيرة.

وأعلن 12 ناديا من كبار أوروبا، مساء الأحد، تأسيس دوري السوبر الأوروبي، وقوبل هذا الإعلان برد قوي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الذي حصل على مساندة من نظيره الدولي “فيفا”، والاتحادات المحلية وروابط الدوريات الكبرى في القارة العجوز، وحتى حكومات عدد من الدول مثل فرنسا وبريطانيا وإسبانيا.

وأكدت رابطة دوري السوبر الأوروبي، أن هناك 3 أندية أخرى ستنضم إلى الأندية الـ12، لتتكون البطولة من 15 ناديا يلعبون بشكل ثابت في كل موسم، على أن تلعب 5 أندية أخرى بشكل متغير.

صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية أكدت في تقرير لها أن بنك “جي بي مورجان” الأمريكي، الذي يقوم بتمويل بطولة دوري السوبر الأوروبي، قد رشح نادي نابولي الإيطالي للمشاركة في البطولة.

وأوضحت الصحيفة أن البنك تواصل بالفعل مع أوريليو دي لورينتس، رئيس نادي نابولي، للتعرف على موقفه من الأمور، حتى يصبح النادي الإيطالي هو رقم 13 في البطولة.

من جهته، سخر دي لورينتس من تلك الأنباء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث كتب: “جي بي من؟ لقد كنت نائما في الليلة الماضية.

يأتي ذلك بعدما ذكر فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد وبطولة دوري السوبر الأوروبي، اسم نابولي كأحد الأندية التي يحق لها المشاركة في البطولة، شأنه شأن روما الإيطالي أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى