أخبار

المعارضة تشكك في قوى أردوغان العقلية.. وهذا رده

العربي ستريت

طالب زعيم المعارضة التركية، كمال قليتشدار أوغلو، الخميس، الرئيس رجب طيب أردوغان، بتقديم تقرير طبي يثبت صحة قواه العقلية.

جاء ذلك في تغريدة نشرها قليتشدار أوغلو، رئيس الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة التركية، على حسابه بموقع “تويتر”.

غريدة قليتشدار أوغلو جاءت ردًا على أردوغان، حينما زعم في اجتماع للمجموعة البرلمانية لحزبه الحاكم، أن زعيم المعارضة، هو من طلب بتغيير المواد الأربع الأولى من الدستور، في حين أنه مطلب نائب رئيس المجلس الاستشاري الأعلى للجمهورية التركية، إسماعيل قهرمان، رئيس البرلمان الأسبق.

وردًا على ذلك، كتب قليتشدار أوغلو على «تويتر»: «وجهاء حزب العدالة والتنمية يطالبون بتغيير المواد الأربعة الأولى من الدستور، ويعتقد أردوغان إنني صاحب هذا المطلب! الآن أصبح طلب تقرير طبي يثبت صحة قواه العقلية مسألة تتعلق بأمن الدولة، على أردوغان أن يحصل على تقرير طبي من منظمة مستقلة حالاً”.

وردًا على تغريدة زعيم المعارضة، قال أردوغان خلال اجتماع لحزبه، الخميس: “بعض الناس، مهما كانت الأخبار السارة التي تفرح بها بلادنا، مهما كانت الفرص التي قد تتاح لأمتنا، فإنهم لا يترددون في إحداث كارثة”.

وتابع: “قال عني قليتشدار أوغلو إنني بحاجة إلى الحصول على تقرير طبي. إذا كان بيننا أصدقاء أطباء الآن، يرجى توضيح هذا الموقف. من الواضح أن هناك وضعًا في البلاد يحتاج إلى تدخل عاجل فيما يتعلق بكل من حزب الشعب الجمهوري وسياسة البلاد”.

واستطرد قائلا “من واجبنا أن نقول إن الله سيشفيهم. من الواضح أن هناك نوايا أخرى وراء توجيه مثل هذه الاتهامات”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى