أخبار

المعارضة التركية تهاجم أردوغان مجددا: يكره شعبه

العربي ستريت

أعرب زعيم المعارضة التركية عن استنكاره لتوبيخ الرئيس رجب طيب أردوغان لشباب نظموا وقفة احتجاجية اعتراضًا على ارتفاع إيجارات المنازل.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها، كمال قليتشدار أوغلو، رئيس الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ومؤخرًا نظم عدد من طلاب الجامعات التركية وقفة احتجاجية بإسطنبول افترشوا خلالها الحدائق، تنديدًا بارتفاع إيجارات المنازل، والمساكن المخصصة للطلاب، وعدم كفاية المدن الجامعية الحكومية لاستيعابهم، فضلا عن انخفاض المنح الدراسية التي يحصلون عليها.

وردًا على تلك الوقفة طالب أردوغان الطلاب مؤخرًا، بأن “يمسكوا أيديهم في النفقات، بدلًا من التأفف من إيجارات المنازل”

وتعليقًا على ذلك قال زعيم المعارضة “أردوغان ليست لديه ذرة حب، فهو يكره شعبه، فهو لا يستطيع أن يخدم الشباب، لذلك يوبخهم”

وأضاف، موجهًا حديثه لأردوغان: «ليس لك أن توبخ الشباب التركي، فأنت هنا لخدمتهم”، “ومع هذا أنت تنفق الضرائب التي يدفعها آباؤهم للدولة للحصول على منح دراسية لأطفالهم؛ لإنشاء قصر لنفسك”.

على الصعيد نفسه انتقد فائق أوزتراق، المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، حكومة حزب العدالة والتنمية، برئاسة أردوغان، وحملها مسؤولية التسيب الأمني في البلاد، وتسلل عناصر تنظيم داعش الإرهابي إلى الولايات التركية

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أوزتراق، عقب انتهاء اجتماع لجنة الإدارة المركزية لحزبه، بالعاصمة أنقرة، بحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “جمهورييت” المعارضة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى