منوعات

الصيام المتقطع لإنقاص الوزن

العربي ستريت

يحتار الكثير ممن يعانون من الوزن الزائد من اختيار الحمية الغذائية المناسبة لهم وقد يكون الصيام المتقطع من هذه الاختيارات فإليكم المزيد.

الصيام المتقطع يعتبر من أكثر الاتجاهات الصحية لإنقاص الوزن ولكنه ليس رجيما بالشكل التقليدي المتعارف عليه، ولكنه يكون عن طريق الصيام لعدة ساعات، حيث يكون لمدة 16 ساعة يوميا، أو الصيام لمدة 24 ساعة مرتين في الأسبوع، ما يساعد على إنقاص الوزن، ويعني تناول وجبات أقل بدون اتباع نظام غذائي معين، بل يعتمد على التوقف عن الطعام لفترة محددة.

قد اختلف المتخصصون بين مؤيد ومعارض للصيام المتقطع، حيث إنه قد يتسبب في حدوث بعض الأضرار الصحية، ولهذا يتوجب عليك معرفة المزيد عن الصيام المتقطع وأنواعه، وفوائده وأضراره.

فوائد الصيام المتقطع لإنقاص الوزن

  • يساعد الصيام المتقطع على إنقاص الوزن، والتخلص من دهون البطن بدون تقييد السعرات الحرارية عند تناول الطعام، وهذا يحسن من عملية الأيض وحرق المزيد من الدهون بالجسم.
  • الصيام المتقطع يقلل من مقاومة الأنسولين وتخفيض معدل السكر بالدم، مما يجعله جيد لمن يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.
  • أظهرت بعض الدراسات أن الصيام المتقطع له دور في التقليل من التهابات الجسم المتسببة في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.
  • أشارت الدراسات وفق موقع “health line” أن الصيام المتقطع يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السرطان بأنواعه المختلفة.
  • اتباع النظام المتقطع يزيد من نمو الخلايا العصبية، مما يحمي الدماغ ويقي من الإصابة بمرض الزهايمر مع التقدم في السن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى