أخبار

العراق.. الكاظمي يصدر 6 قرارات بشأن حريق مستشفى الحسين

العربي ستريت

أصدر مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي، الثلاثاء، 6 قرارات بشأن حريق مركز عزل مرضى كورونا في مستشفى الحسين بمحافظة ذي قار جنوبي البلاد.

القرارات التي صدرت عن الاجتماع الطارئ لعدد من الوزراء والقيادات الأمنية برئاسة الكاظمي، تضمنت: وقف مدير الدفاع المدني للمدينة ومدير مستشفى الحسين والتحقيق معهما على خلفية الحريق، وإعلان الحداد الرسمي على أرواح الضحايا.

وقرر الاجتماع أيضاً فتح تحقيقًا حكوميًا طارئًا للوقوف على أسباب حادث مستشفى الحسين، وإرسال فريق حكومي إلى محافظة ذي قار يضم مجموعة من الوزراء وقادة الأمن لمتابعة الإجراءات ميدانياً.

كما تضمنت القرارات توجيه مختلف الوزارات بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى محافظة ذي قار، واعتبار ضحايا الحادث شهداء، وسفر الحالات الحرجة من المصابين للعلاج خارج العراق.

وكان محافظ مدينة ذي قار العراقية، وجه بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في ملابسات حريق مستشفى الحسين.

وعقد رئيس الوزراء العراقي اجتماعا طارئا مع عدد من الوزراء والقيادات الأمنية حول حريق مستشفى الإمام الحسين.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء العراقي، فإن الاجتماع سيتناول الوقوف على أسباب وتداعيات حادثة حريق مستشفى الإمام الحسين بمحافظة ذي قار.

وأعلن الدفاع المدني العراقي، الثلاثاء، إخماد حريق مستشفى الحسين في محافظة ذي قار بشكل كامل.

وقالت مصادر طبية عراقية لـ”العين الإخبارية”، الثلاثاء، إن عدد ضحايا حريق مركز عزل كورونا بمستشفى الحسين، جنوبي العراق، ارتفع إلى 41 شخصا، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى